ekayf

كيف تتصل دولياً باستعمال Skype

كيف تتصل دولياً باستعمال Skype

برنامج سكايب هو أحد أشهر برامج الاتصال عبر الإنترنت، وأوسعها انتشاراً وأسهلها استخداماً في نفس الوقت، بالإضافة إلى تعدد اختياراته وإتاحة الاتصال بين حاسب وآخر وبين هاتف وحاسب أو العكس وكذلك بين الهواتف، وكل ذلك باستخدام تقنية (VoIP) والتي تنقل الصوت عبر الشبكات المختلفة.

كيف ترسل صور وفيديو عن طريق تويتر

كيف ترسل صور وفيديو عن طريق تويتر

لا شك أن الشبكات الاجتماعية أصبحت شيئاً أساسياً في حياتنا في هذا العصر، فمن منا لا يفتح صفحته على موقع فيس بوك بشكل دوري، ومن منا لا يشارك، أو لا يريد أن يشارك مقطع فيديو على موقع يوتيوب أو يرسل صورة إلى أصدقائه عبر موقع تويتر؟

كيف تنشئ ألبوم صور إلكتروني

كيف تنشئ ألبوم صور إلكتروني

لحظات سعيدة وذكريات جميلة تتذكرها حين تتصفح ألبوم الصور الخاص بك وأنت صغير ثم صور يوم تخرجك، وألبوم صور زفافك والاحتفال بمولودك الأول وغيرها من المناسبات السعيدة. وسوف تظل الصور ولقطات الفيديو التي تلتقطها شيئاً هاماً لكل مناسبة وذلك حتى تتذكرها من فترة لأخرى، ولكي تظل محتفظاً بذكرياتك سوف نقدم لك خطوات لتنشئ ألبوم صور إلكتروني بطريقة سهلة وبسيطة.

كيف تسوق لنفسك عن طريق لينكد إن

كيف تسوق لنفسك عن طريق لينكد إن

في الآونة الأخيرة انتشر في العالم كله وفي عالمنا العربي كذلك كثيرٌ من الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك، وتويتر وغيرها مما نتعامل معه في حياتنا اليومية بغرض التواصل مع الأصدقاء أو التسلية في بعض الأوقات. ولكن موقع لينكد إن (Linkedin) كان له مسلك آخر كأكبر شبكة اجتماعية مهنية، إذ إنه من الشبكات الاجتماعية المهتمة بمجال العمل والتوظيف.

كيف تستخدم موقع تويتر

كيف تستخدم موقع تويتر

140 حرفًا فقط تكفيك لترد على سؤال “ماذا تفعل الآن؟”

هذه هي فكرة موقع تويتر العالمي الشهير، والتي بني على أساسها الموقع منذ أوائل عام 2006 وحتى الآن. وموقع تويتر هو أحد أشهر المواقع الاجتماعية في العصر الحالي مثل: (فيس بوك، وماي سبيس My Space) وغيرها، والذي يقوم على فكرة التدوين المصغر بإرسال رسائل قصيرة أو ما يسمى بالتويتات (Tweets) ويقصد بها ـ بالإنجليزية ـ صوت تغريد الطائر (تويت تويت) والذي هو شعار تويتر الشهير!

كيف تستخدم الفيس بوك

كيف تستخدم الفيس بوك

لقد أصبح ـ تقريبًا ـ من الضرورة الحياتية لكثير من الناس أن يكونوا اجتماعيين، حتى على الإنترنت! فالإنسان اجتماعي بطبعه، يحب مشاركة الأفكار والأخبار، وتبادل الصور والملفات مع الآخرين، ومع تطور الإنترنت ظهر ما يلبي تلك الحاجة للمشاركة بما يسمى بـ(المواقع الاجتماعية)، وهي ببساطة: المواقع التي تقدم خدمات؛ مثل: المحادثة الفورية، والرسائل الخاصة، والبريد الإلكتروني، والفيديو، والتدوين، ومشاركة الملفات، وغيرها من الخدمات